السبت، 15 أكتوبر 2016

الكشف عن استثمارات ضخمة لشركات صهيونية بمشاريع استيطانية





كشفت صحيفة "كول هعير" الصهيونية، اليوم السبت، عن مشاريع استيطانية في الضفة والقدس المحتلتين، تشمل بناء مئات الوحدات السكنية، فيما تصل استثمارات إحدى الشركات الصهيونية إلى نحو (350) مليون شيكل.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن شركة "نوفي همعيين" تشرف على بناء منطقة تجارية ضخمة في مدخل مستوطنة "ميشور ادوميم" (شمال شرق القدس المحتلة)، باستثمار يصل إلى (٣٥٠) مليون شيكل، على مساحة (٧٢) دونما.

ويتضمن المشروع، وفقا للصحيفة، ثلاث مناطق مشتريات، تبلغ مساحة البناء فيها (٦٠) ألف متر مربع - (منطقة قاعات أفراح، مشتريات منزلية، مطاعم ومتنزه للأطفال والعائلات، ومنطقة بيع أثاث منزلي ومنتوجات كهربائية ومحلات لبيع البلاط).

كما كشفت "كول هعير" عن انتهاء شركة "يورو إسرائيل" من بيع المبنى الثالث في مشروع "مستوطنة النبي يعقوب" شمالي القدس، ويتضمن (٧٨) وحدة سكنية تضم أربعة مبانٍ.

وتبني الشركة المذكورة، خمسة مشاريع في المستوطنات على النحو الآتي: (١٢٢) وحدة سكنية في مستوطنة "هار حومه"، و(٢٤) وحدة في مستوطنة بسغات زئيف، و(٧٨) وحدة في مستوطنة النبي يعقوب، كما تبني (٣٢) وحدة في مستوطنة "ارئيل" في سلفيت و(٩٦) وحدة في مستوطنة "موديعين".

بدورها، أعلنت شركة "تسرفاتي شمعون" عن بيع المساكن في المبنى الثاني من مشروع البناء في مستوطنة "هار حومه"، ويتكون من ثلاثة مبانٍ، ما مجموعه (١٤٢) وحدة استيطانية.

كما أعلنت شركة "ع. أهارون" عن بيع (٢١) وحدة استيطانية في مشروع "هبارك" في مستوطنة "بسغات زئيف"، من أصل (٦٥) وحدة استيطانية.

ومن بين المشاريع الاستيطانية التي تنفّذها شركة "أهارون" مشروع "نوفي هبيسغاه" في "بسغات زئيف"، والذي أنجزته كاملا، ومن المقرر إسكانه بعد عدة شهور.

مواضيع ذات صلة

الكشف عن استثمارات ضخمة لشركات صهيونية بمشاريع استيطانية
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق