الخميس، 29 سبتمبر 2016

استعدادات مكثفة تجريها شرطة الاحتلال لتأمين جنازة بيرس





أعلنت الشرطة الصهيونية عن إجرائها استعدادات مكثفة لتأمين المشاركين في جنازة رئيس الدولة العبرية التاسع شمعون بيريز، والذي توفي فجر اليوم الأربعاء (28-9) في مشفى صهيوني عن عمر ناهز 93 عاما، إثر إصابته بسكتة دماغية.

ووصفت الشرطة تشييع جنازة بيريز بأنه الحدث الأهم في تاريخ "دولة إسرائيل"، حيث يتوقع وصول عشرات الرؤساء والزعماء للمشاركة في تشييع جثمان بيريز، والمقرر يوم الجمعة المقبل في القدس المحتلة.

وأشارت الشرطة إلى أنه سينقل عدد من الزعماء بواسطة طائرات مروحية، فيما سيجرى نقل آخرين بواسطة قوافل خاصة من مطار بن غوريون، وستغلق الطرق والمحاور الرئيسة ومداخل القدس المحتلة صباح يوم الجمعة، حيث يتوقع وصول غالبية الزعماء المشاركين في الجنازة.

ونبّهت إلى أنه ستعزّز قوات الشرطة وحرس الحدود في القدس المحتلة، ابتداء من يوم غد الخميس، حيث ستتخذ الشرطة إجراءات غير عادية في القدس المحتلة لتأمين الجنازة.

وكشف القناة العبرية الثانية، أن الشرطة "الإسرائيلية" بدأت الاستعدادات لهذه الحظة منذ دخول بيريز إلى المستشفى.

وقالت القناة: "إن وزارة الخارجية الإسرائيلية شكلت غرفة عمليات خاصة لجمع المعلومات عن الزعماء والشخصيات التي ستشارك في تشييع الجثمان، والتي يتوقع وصولها من مختلف أنحاء العالم".

وأشارت إلى أن من بين الذين أعلنوا مشاركتهم في الجنازة، الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، المرشحة للرئاسة الأمريكية.

ومن المتوقع أيضا مشاركة الأمير تشارلز، في زيارة نادرة للعائلة المالكة البريطانية، وكذلك رئيس الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

كما سيشارك الرئيس الألماني يواخيم غاوك، والملكة بياتريس ملكة هولندا، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والحاكم العام لاستراليا، ورئيس الوزراء المكسيكي انريكي نييتو، وغيرهم.

مواضيع ذات صلة

استعدادات مكثفة تجريها شرطة الاحتلال لتأمين جنازة بيرس
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق