الأحد، 30 أكتوبر 2016

القدس.. مقرّ الكمائن والمواجهات





اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، استمرت لعدة ساعات في معظم أحيائها.
صباح اليوم، أخضعت قوات الاحتلال السكان، منذ ساعات الصباح الأولى لتفتيشات استفزازية على مداخل العيسوية، التي أغلقها الاحتلال أمس بمكعبات اسمنتية ضخمة، وسط أجواء مشحونة بالتوتر الشديد في البلدة بسبب اجراءات الاحتلال، واقتحام قواته المتكرر للبلدة، ودهم منازل الأهالي.
وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من مدخلها الغربي والجبل وحي عبيد، وانتشرت وحدات القناصة والخاصة في أحياء مختلفة منها، ما أدى لاندلاع مواجهات تركزت في حي عبيد ومحيط مسجد الأربعين.
وأضافت، أن قوات الاحتلال استخدمت خلال المواجهات كاميرات حديثة لتصوير الشبان، بينما حملت خرائط دون معرفة السبب.
وعلت أصوات الشبان بالتكبيرات في حي عبيد، لدى وقوع مجموعة من الجنود بكمين محكم، فردت عليه بإطلاق وابل من قنابل الصوت والأعيرة المطاطية، ورد عليهم الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.
وكانت قوات الاحتلال نصبت أمس حاجزًا عسكريًا طيارًا عند مدخل العيسوية الغربي، أوقفت خلاله السيارات وفتشتها ودققت في هويات السائقين.
وفي بلدة سلوان، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في البلدة، ونشرت عناصرها فيها، كما ألق لاحتلال القنابل الصوتية بين منازل الأهالي بشكل عشوائي بحي بطن الهوى.
وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال نفذت عمليات تفتيش للمركبات على حاجز المحددة في سلوان.

مواضيع ذات صلة

القدس.. مقرّ الكمائن والمواجهات
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق