الاثنين، 28 نوفمبر 2016

حماس والجهاد الإسلامي تقرران حضور المؤتمر السابع لفتح









قررت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم الأحد، تلبية دعوة حركة فتح لحضور المؤتمر السابع المزمع عقده بعد غد الثلاثاء 29-11 في مدينة رام الله المحتلة.

وأكد الناطق باسم الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن حركته تسلمت دعوة رسمية من حركة فتح لحضور المؤتمر السابع، وأنها ستبعث ممثلها في لجنة القوى الوطنية والإسلامية برام الله للمشاركة في المؤتمر.

فيما أوضح الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي، إن حركته ستشارك في مؤتمر حركة فتح السابع، قائلاً قررنا المشاركة بوفد من الضفة".

وكانت قيادة حركة "فتح" قررت دعوة كل من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" لحضور الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "فتح" السابع وتعتبر دعوة حماس والجهاد هي الأولى من نوعها حيث درجت العادة على دعوة جميع فصائل العمل الوطني لحضور جلسة افتتاح المؤتمر.

وسيفتتح المؤتمر في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، على أن يستمرّ لمدة خمسة أيام، حيث سيعقد في قاعة مجهزة في مبنى الرئاسة الفلسطينية، أو ما يعرف فلسطينياً بـ"المقاطعة" في رام الله.

وسيتم في الجلسة الأولى الصباحية التأكد من نصاب المؤتمر، وانتخاب رئاسته، وسيكمل المؤتمر أعماله على مدار الأيام الأربعة الأخرى في البحث في تقارير المفوضيات والشأن الداخلي لحركة "فتح"، بالإضافة إلى الشأن الفلسطيني السياسي، وانتخاب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح".

ووصل عدد أعضاء المؤتمر السابع حتى الآن إلى 1370، فيما لن يتجاوز العدد الكلي للأعضاء 1400.

مواضيع ذات صلة

حماس والجهاد الإسلامي تقرران حضور المؤتمر السابع لفتح
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق