الجمعة، 30 يونيو 2017

جنين تتصدى لهدم نصب الشهيد نزال




دار اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال وأحد المقاومين، فجر اليوم الجمعة، إثر اقتحام مدينة جنين وهدم النصب التذكاري للشهيد خالد نزال.
وأطلق المقاوم النار اتجاة قوة لجيش الاحتلال اقتحمت المدينة، قبل أن يتمكن الفرار من المكان، دون أن ترد تفاصيل أكثر حول العملية.
فيما هدمت قوات الاحتلال النصب التذكاري للشهيد خالد نزال، بعد أسبوع من إعادة بنائه بعدما هدمته بلدية جنين إثر تلقيها تهديدات من الاحتلال.
وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طالب على صفحته الرسمية على “تويتر” بهدم النصب التذكاري واعتبار الشهيد نزال “ارهابيا” تسبب بمقتل “الإسرائيليين”.
والشهيد خالد نزال من بلدة قباطية في محافظة جنين، أحد القيادات العسكرية في الجبهة الديمقراطية وأحد عناصر القيادة الفلسطينية التي قادها الشهيد أبو جهاد، كما كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات فدائية حتى اغتاله الاحتلال عام 1986 في اليونان.
أصيب طفلان برصاص الاحتلال، أحدهما بالصدر والثاني بالقدم، خلال تصدي أهالي المدينة لاقتحام قوات الاحتلال، لتندلع مواجهات عنيفة على المدخل الغربي لمدينة جنين.
ونقلت الوكالة الرسمية (وفا) أن جنود الاحتلال استهدفوا الأهالي الذين احتجوا على إزالة النصب التذكاري للشهيد خالد نزال بقمعهم بالرصاص والقنابل.
من جهته، قال القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان، إن “إزالة الإحتلال للنصب التذكاري للشهيد القائد خالد نزال، عربدة إحتلالية يرمي الإحتلال منها جعل المؤسسات الرسمية تتردد قبل الموافقة على تسمية الميادين و الشوارع والمؤسسات التعليمية و الصحية بأسماء الشهداء و خاصة من آلموا المحتل بعملياتهم الفدائية”.
وأضاف، “ذكر الشهداء خالد فينا و لن يحده الإحتلال و عربدته في مدننا المحتلة”.

مواضيع ذات صلة

جنين تتصدى لهدم نصب الشهيد نزال
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق