الأحد، 30 يوليو 2017

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويستنفر قواته بالضفة





اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15فلسطينيا في مداهمات واقتحامات شنها جنوده في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وزعم الجيش أنّه اعتقل من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.
في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية شابا بعد اقتحام منزله في مدينة الدوحة، واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية.
كما اقتحمت قوّة ثانية منزل الأسير المحرر عماد ردايدة ببلدة العبيدية شمال شرق بيت لحم، في وقت اندلعت فيه مواجهات ببلدة الخضر.
وبحسب شهود عيان، فإن قوة عسكرية اقتحمت عددا من المنازل لعائلة قيسية في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وسط عمليات تخريب وتحطيم لأثاثها.
 وأفادوا بعمليات اقتحام ومداهمة في مدينة الخليل ويطا جنوب المحافظة، في وقت ما تزال فيه قوّات الاحتلال تحوّل سطح منزل المواطن يوسف الشحاتيت إلى ثكنة عسكرية في قرية خرسا جنوب دورا، إضافة إلى تحويل خزان المياه في القرية إلى ثكنة عسكرية.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، واعتقلت مواطنين وتعرضت للشرق بالحجارة وانتشرت في الشوارع والأزقة.
وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية داهمت المخيم واقتحمت منزلي المواطنين عبد الله السعدي وضياء سلامة وفتشتهما ونكلت بهما ونقلتهما إلى معسكر سالم.
وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا للرشق بالحجارة خلال عملية الاقتحام.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، واستجوبت مواطنين ونكلت بهم، كما داهمت أحياء في المدينة.
وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت مدرسة عزون خلال تواجد عدد من الشبان بداخلها وحققت معهم ودققت في هوياتهم.
واقتحمت مدينة قلقيلية فجر اليوم وداهمت عدة منازل في حي نزال في المدينة دون اعتقالات.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرا ثلاثة مواطنين وصادرت مركبة لشقيق أسير من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر وحلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة والقرى المجاورة، واعتقلت الشاب ثائر الأغبر بعد مداهمة منزله في الجبل الشمالي.
وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن اعتقال ثلاثة مواطنين من مدينة نابلس وبلدتي عصيرة الشمالية وياصيد شمال المدينة.
وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير سمير الكوسا في منطقة الضاحية وفتشته وعاثت فيه تخريبا.
كما داهمت منزل المواطن عبد الله الحج حمد، وهو شقيق الأسير يحيى الحج حمد في إسكان روجيب، وقامت بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته، وصادرت مركبته الخاصة وهي من طراز "سكودا" ويستخدمها في عمله بتدريب السواقة.
يذكر أن الأسيرين الكوسا والحج حمد هما من أعضاء الخلية التي نفذت عملية "ايتمار" قبل نحو عامين، وأسفرت في حينه عن مقتل مستوطن يعمل ضابط احتياط بجيش الاحتلال وزوجته.

مواضيع ذات صلة

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويستنفر قواته بالضفة
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق