الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

قيادة الجيش الإسرائيلي: لم نقصد تصفية قادة من الجهاد الإسلامي



بعد ان اتضح بأن سبعة اشخاص من الجهاد الإسلامي قد قتلوا في تدمير النفق، إسرائيل تقول ان قتلهم لم يكن هدفا
في اعقاب العدد غير المتوقع للقتلى في عملية تدمير النفق شرقي خان يونس، قال مصدر عسكري رفيع ان الجيش الإسرائيلي لم تكن لديه نوايا بتصعيد الموقف او تصفية أي من قادة الجهاد الإسلامي الذي قتلوا في هذه العملية.
وأضاف ذات المصدر ان قادة الجهاد الإسلامي سارعوا الى دخول النفق بعد تدميره بغية انتشال العالقين فيه او اسعاف المصابين هناك فلقوا مصرعهم اختناقا او بسبب انهيارات متتابعة أغلقت عليهم منافذ العودة والخروج. وأضاف المصدر ان النفق لم يكن معدا لتنفيذ هجوم في المدى القريب.
ونظرا للتهديدات التي أطلقها قادة في الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، أصدرت القيادة العسكرية في منطقة الجنوب تعليماتها للبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بأن تبقى الفعاليات المدرسية للطلاب داخل غرف مغلقة والامتناع عن اجرائها في الساحات المفتوحة، كما ينبغي حظر خروج الطلاب الى الساحات اثناء الفسح خلال الدوام المدرسي.
الى ذلك تقرر عدم السماح للمزارعين الإسرائيليين الاقتراب من السياج الفاصل بين الأراضي الإسرائيلية وقطاع غزة خشية تعرضهم للأذى على ضوء تهديدات حركة الجهاد الإسلامي.
ومع ذلك، فقد قال المصدر العسكري الإسرائيلي الرفيع، ان أجهزة الامن الإسرائيلية لم تترك الأمور لمحض الصدفة، بل اتخذت التدابير اللازمة للحد من الاضرار التي قد يحدثها أي رد فعل من جانب الجهاد الإسلامي او أي عنصر آخر من قطاع غزة على مقتل عناصر الجهاد في النفق الذي دمره الجيش الإسرائيلي.
وتابع المصدر ان الجيش الإسرائيلي نصب اكثر من بطارية "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ تحسبا لكل طارئ يقع في المنطقة
المصدر:i24news


مواضيع ذات صلة

قيادة الجيش الإسرائيلي: لم نقصد تصفية قادة من الجهاد الإسلامي
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق