الاثنين، 26 فبراير 2018

مكالمة "واتس أب" تكشف حقائق عن فضيحة نتنياهو









قالت صحيفة "تايمز اوف إسرائيل"، في تقرير ترجمته "شهاب"، إن وزير الأمن العام في حكومة الاحتلال غلعاد إردان دعا اليوم الإثنين إلى فتح تحقيق جنائي في رسائل نصية تم تسريبها بين محام والقاضية المكلفة بقضية الفساد في “بيزك” والتي أظهرت تنسيقاً بين الإثنين حول تمديد اعتقال المشتبه بهم قبيل عقد الجلسة.
وقال إردان لإذاعة الجيش: "عندما ترى قاضية تقوم بتنسيق الأحكام مع الإدعاء، فهذا أمر صادم للغاية، وفي رأيي مخالفة جنائية”، وأضاف “يجدر النظر في فتح تحقيق جنائي”، وتابع قائلاً “هذه حادثة خطيرة للغاية، ومن الواضح جدا أن حياتهما المهنية انتهت، من سيصدقهم الآن؟”.
وتدور القضية 4000 حول شبهات بأن المساهم الرئيسي في عملاق الاتصالات “بيزك”، شاؤول إلوفيتش، أصدر الأوامر لموقع “واللا” الإخباري، الذي يملكه، بمنح تغطية إيجابية لنتنياهو وعائلته مقابل قيام رئيس الوزراء بالدفع بلوائح تعود بالفائدة على إلوفيتش.
في دردشة “واتسآب” نشرتها القناة 10، قال محامي هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية "عران شاحام شافيط" للقاضية "رونين بوزانسكي كاتس" إن النيابة العامة ستطلب إطلاق سراح بعض المشتبه بهم وتمديد أعتقال آخرين.
وكتب المحقق “حاولي التظاهر بأنك متفاجئة”، وردت القاضية “إنني أتمرن على ذلك”، وفي دردشة أخرى، كتب "شاحام شافيط"، في مسألة المشتبه بهم “ستيلا (هاندلر) وإيريس (إلوفيتش)، سنطلب بضعة أيام أخرى أيضاً”.
وقال “سيطلبون ثلاثة أيام، ولكن بكل تأكيد بإمكانك إعطاء يومين”، وردت القاضية “أنت تواصل الكشف عن كل شيء لي وسيكون على التظاهر بأنني متفاجئة حقاً”.
المحادثة بين الإثنين أجريت قبيل الجلسة، حيث يُمنح الطرفين الفرصة لتقديم حججهم قبل أن يتخذ القاضي قراراً بشأن إطلاق سراح المشتبه به وتحت أي شروط.
في أعقاب نشر التقرير في القناة 10، أعلن محامو جميع المشتبه بهم في القضية بأنهم سيطلبون إطلاق سراح مبكر لموكليهم، وتم تحديد جلسة لصباح اليوم الإثنين.
في غضون ذلك، تم إبعاد " بوزانسكي كاتس" عن الجلسات المقررة في القضية، حيث أعلن رئيس محكمة الصلح في تل أبيب إنه تم إخراج القاضية في إجازة فورية ولن تشارك في أي من جلسات المحكمة إلى حين استكمال التحقيق.
وتم إبعاد شاحام شافيط عن القضية، وتعهدت هيئة الأوراق المالية بالتحقيق في سلوكهK وكان من المقرر أن يمثل شاؤول وإيريس وأور إلوفيتش، وهاندلر وحيفتس وإيلي كامير أمام المحكمة صباح الإثنين للإستئناف على تمديد إعتقالهم أمام قاض بديل في المحكمة في تل أبيب.

مواضيع ذات صلة

مكالمة "واتس أب" تكشف حقائق عن فضيحة نتنياهو
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق