الجمعة، 30 مارس 2018

10 شهداء و1200 إصابة ومدفعية الاحتلال تقصف مسيرة العودة








سقط 10 شهداء في قطاع غزة وأصيب أكثر من 1200 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الجمعة، على وقع فعاليات "مسيرة العودة الكبرى"، حيث احتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة قرب الشريط الحدودي العازل، اليوم الجمعة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي كل المناطق المتاخمة للشريط الحدودي منطقة عسكرية من مغلقة.
وواصل قناصة الاحتلال استهداف المتظاهرين شرق غزة مع وقوع عدد من الإصابات، كما وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال عدد من القذائف المدفعية بالقرب من المتظاهرين شرق حي الزيتون،كما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة جنوب شرق مدينة غزة.
وعلى الرغم من قمع الاحتلال وارتقاء الشهداء وإصابة المئات، إلا أنه استمرار توافد الألاف من الفلسطينيين من جميع محافظات غزة للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى.
وردا على ذلك، أطلقت المقاومة الفلسطينية النار صوب طائرة استطلاع إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى.
إلى ذلك، إفادات وسائل إعلام فلسطينية، أن مئات الفلسطينيين قاموا بعد عصر اليوم، بإزالة السياج الأمني شرق البريج وتخطوا الحدود.
وكان وزير الأمن،أفيغدور ليبرمان، توعد وحذر من قيام أي شخص بالاقتراب من السياج الأمني لانه سيعرض حياته للخطر.
وأفادت وزارة الصحة باستشهاد كلا من عمر وحيد أبو سمور (27 عامًا) شرق خانيونس، ومحمد كمال النجار (25 عامًا) شرق جباليا، ومحمود معمر (38عام) شرق رفح، ومحمد أبو عمر (22عامًا) شرق الشجاعية، وأحمد عودة (19عامًا) شرق غزة، وجهاد فرينة (33عامًا) شرق غزة، ومحمود سعدي رحمي شرق غزة، وإبراهيم أبو شعر (22 عاما)، وأياد عبد العال وعبد الفتاح عبد النبي(1عاما) بيت لاهيا، في حين بلغ عدد الإصابات نحو 1200.
واستشهد محمد أبو عمر بعد ظهر اليوم الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفي وقت سابق، استشهد الشاب محمود أبو معمر (38 سنة) في رفح واستشهد محمد النجار (25 عاما) بنيران الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وتحدثت تقارير فلسطينية عن إصابة أكثر من خمسين بنيران الاحتلال.
وفجر اليوم الجمعة، استشهد شاب وأصيب آخر في محافظة خانيونس في قصف مدفعي إسرائيلي. وأعلن الناطق باسم الصحة، أشرف القدرة، استشهاد المزارع وحد أبو سمور (31 عاما)، وإصابة آخر نتيجة قصف مدفعي استهدف منطقة البركة شمال شرق خانيونس.
وقالت جمعية الهلال الأحمر، ظهر اليوم الجمعة، إن طواقمها قطاع غزة تعاملت مع 165 إصابة بالرصاص الحي، ومن ضمنها إصابات خطيرة بالراس والبطن والظهر. كما أقامت الجمعية منذ الصباح مستشفى ميداني شرق غزة والآن بصدد إقامة مستشفى آخر شرق جباليا للاستجابة للعدد الكبير من المصابين في تلك المنطقة.
وأوردت وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد الإصابات نحو 600 إصابة متفرقة بين الإصابة بالرصاص الحي والرصاص المطاطي والاختناق بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء احتشاد المتظاهرين.


مواضيع ذات صلة

10 شهداء و1200 إصابة ومدفعية الاحتلال تقصف مسيرة العودة
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق