الثلاثاء، 3 أبريل 2018

محمد عيّاش.. أيقونة المقاومة بـ"كمّامة البصل"




لم يكن الطفل محمد بسام عيّاش يعلم أن جلسته الواثبة مقنعاً بـ"كمامة البصل" التي اخترعها بنفسه أمام السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة ستجعل منه بطلاً في أعين الكثير من الناس، سيما أنّ عفويته طغت على أي مظاهر أخرى.

الطفل عيّاش الذي أدرك بوعيه الغض الصغير جرم الاحتلال على الحدود من خلال ثلاث حروبٍ متتالية عاشها بقذائف وصواريخ تصل أوزانها بالأطنان، طغت حنكته على المشهد بمحاولة اختراع كمّامة تقيه شر الغازات الصهيونية المسيلة للدموع شرق غزة في مسيرة العودة الكبرى.

لقب بطل
بجدارة استحق الطفل عيّاش لقب البطولة، وهو الذي لقي احتفاءً كبيراً من أبناء شعبه واقعاً وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما انتشرت صورته كالنار في الهشيم، فيما وصل صدى صورته لمواقع الإعلام الدولي والعربي، كأيقونة على بطولة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ورغم حداثة سنه، إلا أنّ الطفل لم يتوقع أن تخرج صورته بهذه الضجة الكبرى والاهتمام البالغ، مبيناً أنّ فكرته استلهمها من والده الذي كان قد أصيب في الانتفاضة الأولى قبل بداية التسعينات.

ويتحدث الطفل عيّاش بلهجة تملؤها البراءة وهو واثق مما يقول كأنّه بلغ من الكبر ما يؤهله لفهم فحوى حديثه "أنا ما بخاف من اليهود، هما اللي بيخافوا منا".

وأضاف محمد، أنّه خرج للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة يوم الجمعة الماضي لاستعادة أرضه وأرض أجداده وذكريات عائلته، وقال إنه لا يخاف جنود الاحتلال على الرغم من أسلحتهم وقناصتهم. ووصف أولئك الجنود بالجبناء الذين ليس لهم حق في أرض فلسطين.

تكريم هنية
في مكتبه استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الطفل محمد عياش وأسرته لتكريمهم مطلع الأسبوع الحالي.

وأعرب هنية عن اعتزازه وافتخاره بأطفال فلسطين، وبالشعب الفلسطيني البطل وبعوائله الكريمة التي أنجبت هذا الجيل الشجاع والمقدام أمثال محمد عياش وفارس عودة وعهد التميمي ومحمد الدرة.

وأكد هنية على أن أطفال فلسطين وغزة الصامدة الذين تحدوا وبكل شجاعة الاحتلال "الإسرائيلي" وترسانته العسكرية قد أوصلوا رسالة قوية للعالم أجمع مفادها أن شعبنا الفلسطيني صامد على أرضه لن يقهر ومصمم على العودة وكسر الحصار.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الحركة للطفل محمد عياش درع مفتاح العودة تكريماً له على شجاعته وبطولته ورفعه اسم فلسطين وغزة عاليا بين الأمم.








مواضيع ذات صلة

محمد عيّاش.. أيقونة المقاومة بـ"كمّامة البصل"
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

نشكر لكم مشاركتكم ... سوف يتم نشرها بعد التحقيق